فوائد الباذنجان – منشط جنسي للمرأه والرجل وأفضل من الفياجرا



فوائد الباذنجان كثيرة جدا ويعالج أمراض كثيرة وهو حقاً مذهل 

منشط جنسي للمرأه والرجل وأفضل من الفياجرا

تصلني العديد من الايميلات على بريد نورا تطالبني بالكتابه عن عقاقير المقويات الجنسية ولكن لماذا الأدوية المنشطات الجنسية وعندنا بدائل تعد أقوى وأفضل! فبعيداً عن أساطير الفياجرا الرجالي، ولاصقات النساء المحفزة للرغبة الجنسية، كشفت دراسة مصرية حديثة أن الباذنجان الأسود يقضي على البرود والضعف الجنسي ويزيد الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء , وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والتي تلعب دوراً كبيراً في تنشيط إفرازات الهرمونات الذكرية والأنثوية، مثل هرمون التيستسترون الذكري والأستروجين الأنثوي ، وهذه الهرمونات هي التي تشكل المصدر الأساسي لزيادة القدرة والتحفيز الجنسي .

وأشارت الدكتورة المصرية أمال رخا خبيرة علم الأغذية، إلى أن الباذنجان يزيد الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء، حيث أن الألياف الموجودة في هذا النبات تعمل على تحفيز مراكز الإثارة في المخ، وقليه بالزيت يفقده الكثير من فوائده، وحتى تتحقق الفائدة كاملة يفضل تناوله مسلوقاً.

ثمار الباذنجان السوداء تحتوي على مستويات عالية من المركبات المضادة للأكسدة التي تحمي خلايا الجسم من التلف التأكسدي الناتج عن معالجة الطعام، وغني بحمض ” كلوروجينيك “.

فوائد الباذنجان:

– مفيد للصحة وخصوصاً في علاج تصلب الشرايين والوقاية منه.

– يساهم في الوقاية من السمنة أو إزالة السمنة وتخفيف الوزن ، لأنه منخفض السعرات الحرارية.

– يحتوي على نسبة عالية من المواد المكافحة للسرطان.

– يشد المعدة ويدر البول ويقطع الصداع ويطيب رائحة العرق.

– يمنع حدوث التقلصات العضلية.

كيف تختار الباذنجان:
لمعرفة الثمار الجيدة، تفقد “سرة” هذه الثمار والموجودة في مؤخرة النبتة إذا كانت بيضوية أو مستديرة. أبحث عن البيضوية , فالمستديرة تحتوي على بذور أكثر وحشوة أقل .

الباذنجان يساعد على الوقاية من الأورام السرطانية : 

أفادت دراسة حديثة بأن الباذنجان يساعد على الوقاية من الأورام السرطانية، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

وأوضح الخبراء أن الباذنجان غني بحمض “كلوروجينيك” الذي يعتبر من أقوى مضادات الأكسدة التي تنتجها الأنسجة النباتية، حيث تبين أن هذا الحمض هو المركب الفينولي السائد في هذه الثمار بالذات.

وأضافت الدراسة أن هذه الثمار تحتوي بالإضافة إلى حمض كلوروجينيك، على 13 حمضا فينولياً آخر بمستويات مختلفة في المزروعات الأمريكية، وأحماض أخرى فريدة في الأنواع البرية.

وهناك مجموعة من الدراسات التي أعدها مجموعة من الأطباء في التغذية والمجالات الأخرى بجامعات ومعاهد مصر، وهي أن المواد الغذائية التي نتناولها يومياً من الخضروات والبقوليات واللحوم والأسماك هي المكونات الطبيعية التي يبنى بها الجسم البشري، كما أن لكل منها عناصره الغذائية التي تفيد أجهزة الجسم المختلفة فنجد منها ما يفيد العين أو القلب أو الجلد أو الشعر.

يؤكد خبراء التغذية أن الباذنجان يساعد في منع حدوث أمراض القلب، ويحافظ علي المسالك البولية ، كما يعمل علي تقوية الذاكرة، ويمنع حدوث بعض أنواع السرطانات.

والباذنجان الأسود على وجه الخصوص غني ببعض المركبات المفيدة مثل الزنك والبوتاسيوم وأنسب طرق تناول الباذنجان لتحقيق أقصي استفادة هي أكله مسلوقا ومضافا إليه الملح والليمون ، أما إذا تم قليه في الزيت فإنه يحدث تحلل للمواد والعناصر المفيدة الموجودة به ويفقد قيمته الغذائية بشكل كبير.

نبات باذنجان بالإنجليزية Eggplant ، هو نبات عشبي معمر يتراوح إرتفاعه مابين 28 70سم له أوراق صوفية كبيرة مفصصة وـزهار بنفسجية وثمار كبيرة بنفسجية اللون. يعرف الباذنجان علمياً بإسم Solanum melongena والجزء المستخدم من النبات أقماع الثمرة والثمرة وعصير الثمرة والأوراق. يحتوي ثمار الباذنجان على بروتين ومواد كربوهيدراتية وفيتامينات أ، ب، ب2.

ويؤكد خبراء التغذية أن الباذنجان يساعد في منع حدوث أمراض القلب ، ويحافظ علي المسالك البولية ، كما يعمل علي تقوية الذاكرة ، ويمنع حدوث بعض أنواع السرطانات.

والباذنجان الأسود على وجه الخصوص غني ببعض المركبات المفيدة مثل الزنك و البوتاسيوم وأنسب طرق تناول الباذنجان لتحقيق أقصي استفادة هي أكله مسلوقا ومضافا إليه الملح والليمون ، أما إذا تم قليه في الزيت فإنه يحدث تحلل للمواد والعناصر المفيدة الموجودة به ويفقد قيمته الغذائية بشكل كبير .

تبين الدراسات أن الباذنجان ضعيف القيمة الغذائية, إذ أن تناول مئة غرام منه يمنح الجسم 29 سعرة حرارية, وهو يحتوي على مقادير ضئيلة من فيتامين C, فيتامين A, والكبريت, والحديد, والفوسفور, والكالسيوم, والبوتاسيوم, والمواد الدسمة, والنشوية, والبروتينية .

ويشير خبراء التغذية إلى أن الباذنجان الأسود يحتوي كمية أكبر من العناصرالمعدنية, بينما الباذنجان الأبيض يحتوي على كمية أكبر من الموادالنشوية.. ونظراً إلى أن هذه العناصر الغذائية تتوضع بشكل أساسي في قشرته, لهذا ينصح بتناول الباذنجان دون تقشيره.

ومن أهم فوائد الباذنجان نذكر أنه يدر البول, لذلك ينصح الذين يعانون من حصى المسالك البولية بتناوله, ويعتبر مفيداً لمن يعاني من الإسهال, إذ أن الألياف الغذائية التي يحتويها الباذنجان تنبه حركة الأمعاء, وتساعد على تنظيم وإفراغ الفضلات منها.

ولهذا نجد أن المصاب بالإسهال يكثر من تناول الباذنجان النيئ الذي يعمل على إيقاف الإسهال, إذ أن الباذنجان يقوم بعملية تنقية للأمعاء, ويساهم في قتل الجراثيم وطردها خارج الجسم.

من أهم الإرشادات التي يركز عليها خبراء التغذية والصحة العامة نذكر:

1- عدم الإكثار من تناول الباذنجان ، وخصوصاً ذوي المعدةالضعيفة , والأطفال , المسنين , والذين يعانون من عسر الهضم , لأنه صعب الهضم إذ يستغرق هضمه أربع ساعات , وهي مدة تعتبر طويلة بالنسبة إلى الأغذية الأخرى.

2- تناول الباذنجان المسلوق أو المشوي أفضل من المقلي.

3- عدم تقشيره لأن معظم العناصر الغذائية تتواجد في القشرة أكثر من اللب.


شارك الموضوع مع أصدقائك

comments powered by Disqus