أفضل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء .. * 7 طرق تخلصك من الرؤوس السوداء *



أفضل الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء ..
* 7 طرق تخلصك من الرؤوس السوداء *

 

الرؤوس السوداء شبح يطارد كل سيدة وفتاة على حد سواء، فهى أحد أنواع حب الشباب الذي يصيب البشرة، وتنتشر بكثرة على مناطق متفرقة من الوجه كالأنف والجبين والمنطقة المحيطة بالشفاه، وتعتبر الفئات الأكثر تعرضا لهذه المشكلة من يمتلكون بشرة دهنية أو مختلطة، ويرجع سبب ظهورها الرئيسي الى زيادة معدلات إفراز وتراكم الزيوت والبكتيريا فى مسام البشرة. وهذه 7 طرق تساعدك على إزالة الرؤوس السوداء والتخلص منها تماما.

 

1- العلاج بالبخار:
يعتبر العلاج بالبخار طريقة فعالة وآمنة تماما للتخلص من الرؤوس السوداء، حيث يقوم بخار الماء بفتح مسام البشرة واقتلاع الرؤوس المنتشرة بها، كما أنه يعمل على تنظيف البشرة من الأوساخ و الزيوت المتراكمة عليها. يمكنك بكل بساطة القيام بهذه المهمة فى المنزل، فقط ضعى 3-5 أكواب من الماء المغلى فى وعاء مناسب، واجعلى وجهك قريبا من الوعاء على مسافة 15 سم. وضعى منشفة صغيرة على رأسك من الخلف لمنع تصاعد البخار بعيدا على الوجه، انتظري 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد لغلق المسام المفتوحة.

 

2-الشرائط اللاصقه:
الشرائط اللاصقة وسيلة فعالة أيضا فى انتزاع الرؤوس السوداء المتكاثرة بشدة على منطقة الأنف وهي متوافرة بالصيدليات وبيوت الجمال. أما عن طريقة الإستخدام، فينصح ببل سطح الانف بقليل من الماء أولا، ثم لصق الشرائط، وتركها لعشر دقائق. بعد انتهاء الوقت المحدد ارفعيها، ثم لاحظي الرؤوس السوداء المنتشرة على الشرائح بعد الاستخدام .

 

3-التقشير:
تقشير الوجه ضروري لانه يضمن لك بشرة خالية من التراكمات الجلدية الميتة التى تعمل على سد المسام.
اختاري منظفا مقشرا بعناية شديدة بحيث يكون من إحدى الماركات المشهورة في السوق مثل Neutrogena و Biore. احرصي على تقشير بشرتك مرتين آو ثلاث مرات اسبوعيا.

 

4- قناع الطمي (الطين):
تتمتع أقنعة الطمي بمفعول سحري فى امتصاص دهون البشرة وهو ما يساعد على الحد من البروز المستقبلي للرؤوس المزعجة. اعدي قناع الطمي لوجهك بانتظام. يتميز هذا النوع من الأقنعة بمفعول سحري فى امتصاص دهون البشرة وهو ما يساعد بالتأكيد على الحد من البروز المستقبلي للرؤوس.

 

5- اغسلى وجهك بانتظام:
واظبي على التنظيف العميق لبشرتك ثلاث مرات يوميا على الأقل، واستخدمي غسولا للتنظيف مضادا للبكتريا ويحتوي على عناصر ذات كفاءة عالية ليزيل الزيوت والعرق وبقايا مستحضرات التجميل والميكروبات اللاصقة بالبشرة لتضمني خلو مسام بشرتك تماما ومنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام ومن ثم تكون الرؤوس السوداء.

 

6-الأقنعة الطبيعية:
إلى جانب الطرق السابقة، توجد مجموعة من الأقنعة والسوائل الطبيعية تساعدك على التخلص الآمن من الرؤوس السوداء من أهمها:

قناع الخل والنشا:
اصنعي مزيجا سميكا من الخل والنشا وضعيه على المنطقة التي تحتوي على الرؤوس السوداء واتركيه حتى يجف تماما ثم افركيه باصابع يديك وستجدين الرؤوس السوداء تخرج معه.
ماء جوز الهند: اصنعي عجينا من ماء جوز الهند والسكر واستخدميه كسائل منظف للبشرة على المناطق الملئية بالرؤوس وستلاحظين وأن بشرتك أصبحت أكثر نقاء وصفاء.
قناع العسل: يمكنك ايضا استخدام قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس، فالمعروف عن العسل أن له قدرة عالية على تنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء الموجودة بها. دفئي ملعقة كبيرة علي النار ثم دفئ عليها العسل الابيض ثم وزعيه على المناطق المملؤءة بالبثور بالتدليك باصابع اليدين واتركيها لدقائق.

 

7- استشارة الطبيب المختص:
اذا عجزت عن التخلص من الرؤوس السوداء المنتشرة على بشرتك، بأى من الطرق السابقة، فعليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية ليقدم لك العقاقير والكريمات الطبية المناسبة التى تخلصك منها، وتنمع من ظهورها فى المستقبل.



شارك الموضوع مع أصدقائك

comments powered by Disqus