طرق وحلول للتخلص من الشعر الأبيض ( وصفات التخلص من الشيب بالأعشاب )



طرق وحلول للتخلص من الشعر الأبيض
( وصفات التخلص من الشيب بالأعشاب )

الشعر الرمادي هو احد علامات تقدم السن، لكن ظهور الشعر الرمادي يصبح مشكلة في حالة ظهوره في سن مبكرة، ويصبح مثار سخرية من المحيطين ويتسبب في اكتئاب، واحباط واهتزاز في مستوى التقدير الذاتي.

ويرجع ظهور الشعر الرمادي في هذه السن المبكرة الى افتقار الجسم لصبغة المينالين، ونتيجة لضعف بصيلات الشعر وعدم قدرتها على امداد الشعر باللون المناسب، كما يرجع ايضا نتيجة القلق، والتوتر، والاحباط الذي يعاني منه الشخص المصاب.

واتباع نظام غذائي سيء، واسلوب حياة مضطرب، والتدخين، ونقص فيتامينات معينة، وغسل الشعر بماء ساخن، والتعرض الكثير لمجففات الشعر، واستخدام انواع صبغات رخيصة، او بسبب مرض معين، او عوامل وراثية.

وما ان يبدأ الشعر الرمادي في الزحف لا يتوقف، ولكن هناك حلول لذلك وهي ان تخلطي 100 جرام خثارة اللبن مع واحد جرام من الفلفل الأسود، وتفرديه بشكل متجانس على شعرك، ثم تقومي بغسل شعرك بعد ساعة باستخدام ماء مضاف اليه القليل من الملح، فان ذلك يخلصك من القشرة، كما انه يعيد الى شعرك لونه الأسود.

كما يمكنك تجربة خليط بذور المانجو مع عنب الثعلب، وقومي بفردة على فروة رأسك، او ان تقومي بغلي اوراق الشاي واضافة الملح وتقومي بتخليل شعرك به.

واخيرا احرصي على اتباع نظام غذائي غني بفيتامين (أ ، باء)، والمعادن والحديد والكثير من الماء، مع الابتعاد عن المشروبات الباردة والمأكولات غير المفيدة.


شارك الموضوع مع أصدقائك

comments powered by Disqus