وصفة لإزالة بثور الظهر (الحبوب) .. ” علاج البثور بالأعشاب “



تخلصي من بثور الظهر (الحبوب) من خلال هذه الوصفة الممتازة .. ” علاج البثور بالأعشاب “

بالعادة تظهر البثور في منطقة الظهر نتيجة ارتداء ملابس ضيقة، مع التعرق بشكل كبير، او نتيجة عوامل وراثية، او التوتر، او تناول اطعمة دسمة مليئة بالدهون والزيوت، ويصعب علاج هذه البثور نتيجة اختلاف طبيعة جلد الظهر عن طبيعة البشرة.

لكن لعلاج هذه المشكلة يمكنك تناول مضادات حيوية، او دهن ظهرك بجيل خاص لذلك، كما ان شرب كميات وفيرة من الماء والعصائر الطبيعية يخلص جسمك من هذه السموم، وكذلك يجب عليك تجنب تناول الاغذية الحريفة.

كما يمكنك استخدام الطريقة التالية:

تعهد هذه المنطقة بالنظافة الكاملة التي تتمثل في:

التدليك الجاف ويتم فيه تدليك الظهر بملح طعام يودي مزود بالكركم وزيت الليمون العطري، (نصف كيلو ملح + 10 جرام زيت لوز حلو + 6 جرام كركم، مع اضافة حوالي 50 نقطة زيت ليمون عطري) هذا الخليط يعمل على تطهير المكان، ويساعد على تفتيحه باتحاد عنصر الليمون مع الكركم.

ويستخدم هذه التركيبة قبل الحمام مباشرة ويعرض الجسم بعدها لماء جاري حتى يلين الجلد ويدلك الجلد بعدها بالتكييس (قفاز صوف مفتول من وبر الجمل).

البسي القفاز في يدك وضعي فوقه قليلاً من الملح الذي أعددته مسبقًا مع قليل من الماء ؛ ليصبح في صورة عجينة، ثم يدلك به الظهر.

ويمكن استخدام هذه الطريقة لباقي أجزاء الجسم للطهارة المطلقة فيما عدا منطقة الوجه والرقبة والصدر بالنسبة للنساء.

وهذا التقليد كان يستخدم في حمامات الأسواق قديمًا لتخليص الجسم من الخلايا الميتة، وتمارس تلك العملية مرة يوميًّا.

وأضيف هنا أيضًا ماسك مكون من حنة حمراء ( من أجود الأنواع وشروط أجود أنواع الحناء : لونها شديد الاخضرار، رائحتها نفاذة، ناعمة الملمس كالحرير).

تعجن هذه الحناء مع مستخلص صبّار طبيعي، ثم يضاف إليه ملعقتان كبيرتان من خل تفاح طبيعي ويدهن بالخليط الظهر ككل.. وهذا الماسك يشف سريعًا على الجلد ويمكن استخدامه ليلاً ويزال في الصباح والاستمرار عليه لمدة 3 – 4 أيام يأتي بنتائج مذهلة مع الاستمرار في النظافة .


شارك الموضوع مع أصدقائك

comments powered by Disqus