العناية بالرموش .. نصائح وارشادات مهمه



العناية بالرموش .. نصائح وارشادات مهمه

الرموش من أكثر الأشياء التي تبرز جمال العين لذا نقدم لكلى مجموعة من النصائح البسيطة للعناية بها والحفاظ على جمالها لأطول فترة ممكن

1- زيت الزيتون من أفضل الزيوت التي يمكن أن تعتمدي عليها لإطالة شعر الرموش والحواجب أيضا ولا تنزعجي من بعض الألم الذي يسببه في البداية فهذا طبيعي جدا.

2- خليط زيت اللوز وزيت السمسم من الوصفات التي يمكن أن تطمئني إليها للاحتفاظ برموشك صحية وطويلة لفترة كبيرة.. ما عليكي سوى أن تضعي قليلا منهم قبل النوم بأستخدام فرشاة ماسكارا قديمة طبعا بعد تنظفيها.

3- يعتبر زيت الخروع أفضل مقو للشعر ويعمل على تطويله وزيادة كثافتة، مشطي رموشك به كل ليلة يوميا بأستخدام فرشاه الماسكارا القديمة..

4- الكحل البلدي، يقوم بإزالة جروح العين والقروح ويقي القرنية ويعتبر من الوسائل الطبيعية لتحديد العينين وهو مصنوع من اللبان الدكر.

5- نوى التمر .. فالتمر معروف بقدرته على علاج جفاف الجلد وقرنية العين وعلاج تساقط الشعر وإجهاد العينين، أما النوى فيزيد من كثافة الرموش فما عليك إلا أن تحرقي بعضا من حباته ثم تطحنيه جيدا ثم تضعيه على جذور رموشك يوميا لمدة أسبوعين أو ثلاثة ولاحظي الفرق.

6- ولتتجنبي تساقط الرموش من البداية عليكي اتباع الآتي:
قبل النوم يوميا يجب إزالة آثار الماكياج والماسكارا ، فلإزالة ماكياج العين بمسحها بماء الورد من الداخل إلي الخارج وكذلك إزالة ماكياج الرموش عن طريق قطعة من القطن المبلل بزيت اللوز الحلو لأنه غني بفيتامينات أ و ب1 والذي يحافظ على صحة الجلد والشعر وينشط الدورة الدموية ويؤخر الشيخوخة، على أن تمسحي به الرموش من الأعلى إلى الأسفل دون فتح العينين.

7- قبل وضع الماسكارا إذا كان ضروريا نظفي الماسكارا بسائل تنظيف فرش الماكياج وهو متوافر في الأسواق أو إذا استعمل شخص آخر الماسكارا الخاصة بكى.

8 – يجب التخلص من الماسكرا القديمة كل شهر لأن فتح وغلق الماسكرا يؤدى إلى دخول الميكروبات إليها وفسادها.

9- يجب تغيير نوع الماسكرا كل ثلاثة أشهر .


شارك الموضوع مع أصدقائك

comments powered by Disqus