4 طرق واغذية طبيعية لزيادة الوزن .. * وصفات غذائية لعلاج النحافه *



4 طرق واغذية طبيعية لزيادة الوزن .. * وصفات غذائية لعلاج النحافه *

الذين يعانون من النحافة المفرطة كثر .. ودائما يبحثون عن طرق لتسمينهم وزيادة وزنهم بعض الكيلوجرامات ولهذا الغرض قال الدكتور خالد يوسف أخصائي السمنة والنحافة عضو الجمعية المصرية لدراسات السمنة عضو الجمعية الأمريكية لعلاج السمنة:
هناك بعض الوصفات التى يمكن أن ينصح بها لعلاج النحافة وتعتمد بشكل أساسي على الغذاء ومن تلك الوصفات :

التين الجاف:
والطريقة المثلى هى نقع ثلاث حبات من التين فى ملء كوب ماء دافئ أو حليب دافئ ثم يضاف اليه ملء ملعقة يانسون غير مطحون ويغطى وينتظر حتى ينتفخ التين ويكون ليناً ثم تؤكل حبات التين ويشرب كل ما فى الكوب من ماء ومن يانسون وذلك مرة على الريق يومياً ولا يؤكل بعد ذلك أى شىء لمدة ساعتين ولا يستعمل إطلاقاً فى المساء. ويستمر الشخص النحيف فى استعمال هذه الطريقة لمدة لا تقل عن أربعين يوماً.

التمر والحليب:
ينقع التمر فى الحليب لمدة ست ساعات ثم يتناوله المريض ويساعد التمر واللبن على فتح الشهية للطعام، ولا شك أن هذين المصدرين يعتبران من أغنى المواد بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والسكريات والبروتين والمواد الدهنية، ويجب على الأشخاص المصابين بالسكرى عدم استعمال تلك الوصفة .

الحلبة:
من المواد التى تزيد الوزن وذلك بأخذ ملء ملعقة كبيرة يومياً وذلك من مسحوق الحلبة البلدى، كما أن خليطا متساويا من 100جرام حلبة + 100جرام سكر نبات + 12حبة لوز حلو تخلط سحقاً ثم توزع على 24جزءا ويؤخذ كل جزء مرتين فى اليوم.

حب العزيز:
يؤخذ حب العزيز ويدق ثم ينقع فى الماء ليلة كاملة بعد ذلك يهرس ويصفى ويشرب ماؤه بعد أن يحلى بالعسل ويداوم الشخص على شربه اثنى عشر يوماً والجرعة منه ثلاث ملاعق كبيرة لكل مرة.

السمسم:
تعتبر بذور السمسم من المسمنات الجيدة حيث تؤكل منه يومياً ما مقداره ملء كوب وقد أكد ابن سينا على تميز السمسم فى زيادة الوزن



شارك الموضوع مع أصدقائك

comments powered by Disqus